الأربعاء، 24 أبريل 2019

الدرس 192 شرح اداة driftnet



لقد تكلمنا على اداة bettercap في الدرس السابق وشاهدنا كيف يمكن مراقبة الـ traffic في الجهاز, لكن يمكنك ايضاً استخدام أدوات مثل tcpdump أو dnsiff وغيرها الكثير سوف نتعرف على بعض منها في الدروس القادمة, ولكن كل من هذه الأدوات قادرة على سحب الحزم ويمكن فحص هذه الحزم بحثاً عن أشياء مفيدة مثل كلام أو كلمات سر أو صوت او صور ولقد شاهدنا سابقاً في قسم الـ VOIP Tools كيفية استنشاق الصوت بعدة ادوات لكن في هذا الدرس سوف اتكلم عن اداة لسحب الصور من الحزم المارة في الشبكة.




في هذا الدرس سوف اتكلم عن اداة لعرض الصور المارة في الشبكة وعرضها على نافذة x يمكن لهذه الاداة عرض الصور والرسومات أو الصوت إن كان يدعم صيغة MPEG4,


بماذا تفيد الأداة:
- تفيد اداة driftnet في الهندسة الاجتماعية: فمثلاً تريد معرفة ما الذي يلفت إنتباه الشخص الذي معك في نفس الشبكة فتقوم بعمل fake Email عن الشيء الذي يثير اهتمامه.
- وتفيد ايضاً في مراقبة الاطفال: فيمكن للطفل فتح اشياء لا تريده مشاهدتها.
- أخيراً يمكن لشخص آخر فتح محفظته على الـ bitcoin وكل محفظة يوجد ملف QR يمكن قرائته في هذه الاداة أو ممكن رسائل صور مشفرة يوجد الكثير من الفوائد.


والآن سوف اقوم بعمل شرح على bettercap واعطيكم اشياء تساعد في استهداف الـ facebook بالاضافة إلى شرح خيارات الاداة وتنفيذ هجمات داخلية لمشاهدة هذا الدرس من هنا.









مواضيع ذات صلة

الدرس 192 شرح اداة driftnet
4/ 5
Oleh