الجمعة، 21 أكتوبر 2016

هجوم Dyn DNS غير مسبوق في عالم الانرتنت



هجمات الكترونية ضخمة وأسوأ كابوس بالنسبة للشركات يوما بعد يوم، من الهجوم (دوس) الخدمة هي إحدى هذه الهجمات التي تتسبب في أضرار جسيمة على أي خدمة.
في الآونة الأخيرة، شهد اليوم مواقع كثيرة على الإنترنت وهو أكبر هجوم دوس حقق رقماً قياسياً لأكثر من 1 تيرابايت ضد مزود استضافة تتخذ من فرنسا مقرا OVH، والآن أحدث ضحية الهجوم ليست سوى مزود DNS Dyn (ديناميكي).


انقطاع مفاجئ للمواقع والخدمات، بما في ذلك تويتر، SoundCloud للو Spotify، وShopify، لكثير من المستخدمين، يسبب الضجة على الانترنت. انها بسبب هجوم دوس على (DNS) مزود خدمة Dyn (ديناميكي)، وفقا لآخر على Ycombinator.
عمل DNS كمرجع موثوق لأسماء النطاقات رسم الخرائط إلى عناوين IP. وبعبارة أخرى، DNS هو مجرد دليل الهاتف والإنترنت الذي يعمل على حل عناوين الويب الإنسان للقراءة، مثل https://syrian-hack.blogspot.com، ضد عناوين IP.
يستخدم  DNS من قبل العديد من المواقع والخدمات ومزود DNS المنبع، بما في ذلك تويتر و Spotify، SaneBox، paypal، Airbnb، Freshbooks، Wired.com و Pinterest، Heroku.
وتفيد التقارير بأن كل من هذه المواقع والخدمات التي تعاني من انقطاع والتوقف، إما كليا أو جزئيا.


وهنا خريطة انقطاع الإنترنت من Level3:

داين-DNS-دوس-هجوم
وفقا لDyn (ديناميكي) DNS، بدأت DDOS الساعة 11:10 UTC وتؤثر في الغالب عملائها في الساحل الشرقي للولايات المتحدة، والعملاء إدارة ال DNS على وجه التحديد.
"نحن مدركون لانقطاع الخدمة المستمر لشبكتنا DNS المدارة. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة منزلتنا،" بالتغريد Dyn (ديناميكي). 

في ذلك الوقت، فإنه من غير الواضح من يقف وراء هذا الهجوم دوس، لكن الشركة قالت مهندسيها يعملون على "تخفيف" هذه المسألة.
وفيما يلي البيان الذي نشر من قبل Dyn (ديناميكي) على موقعها على الانترنت:
"هذا الهجوم هي التي تؤثر بشكل رئيسي الشرقي للولايات المتحدة وتؤثر عملاء إدارة ال DNS في هذه المنطقة. وتتواصل لدينا مهندسين للعمل على التخفيف من هذه المسألة.
ابتداء من الساعة 11:10 بالتوقيت العالمي في 21 أكتوبر إلى الجمعة 2016 بدأنا الرصد والتخفيف من حدة هجوم دوس ضد Dyn (ديناميكي) البنية التحتية DNS المدارة لدينا. بعض العملاء قد تواجه زيادة الكمون استعلام DNS ونشر منطقة تأخير خلال هذا الوقت. وسوف يتم نشر التحديثات عندما تصبح المعلومات المتوفرة.
المصدر The Hacker News

مواضيع ذات صلة

هجوم Dyn DNS غير مسبوق في عالم الانرتنت
4/ 5
Oleh